Thursday, November 20, 2008

خطوات ضبابية 3 - 4

 



 


(3)


رأيتُ نفسي كأنني استيقظت من النوم في غرفتي، وكان النور مطفئًا والباب مفتوحًا، فنهضت وخرجت إلى غرفة المعيشة فلم أجد أحدا، فتوجهت نحو غرفة النوم الأخرى فوجدت بابها مغلقًا، ففتحته ورأيت داخل الغرفة عدد من أقاربي الرجال ملتفين في وجوم حول السرير، وكان على السرير ميت مسجى، عيناه مغمضتان والوجه مشدودًا وعليه بريق لامع، وخَطَرَ لي في هذه اللحظة أنني أعرف هذا الميت جيدًا، فهذا جثمان شاعر النيل حافظ إبراهيم!!، لا شك في ذلك .. تلك ملامحه وهذا شاربه الصغير الدقيق!، ثم رفعت نظري من على الجثمان لأرى كل عيون أقاربي مثبتة نحوي، وكأنهم كانوا لا يرغبون في أن أرى هذا المشهد، واستمرت نظراتهم إلىّ مما اضطرني إلى أن أغلق الباب مرة أخرى.


 


(4)


رأيتُ نفسي كأنني أسير في إحدى شوارع المدينة الواسعة، وكان برفقتي رجل عملاق لا أعرفه يفوقني طولا كثيرًا، ولكن كان من الغريب أنني لم أشعر بفارق الطول الرهيب بيننا، فأنني لم أكن أواجه صعوبة في الحديث معه ونحن نقطع شوارع المدينة معا، وكان الوقت صباحا والسماء صافية، ثم فجأة شعر الرجل العملاق بألم شديد وسقط على الأرض بجانبي، وأحسست عندها لأول مرة أنني قزمًا للغاية بجانب جسمه الممدد على الطريق، فتسلقت فوق صدره وضربت قلبه بكلتا يديّ عدة مرات في جزع، قبل أن يستفيق قليلا ويفتح عينيه في بطء، ثم تحامل لكي يقف وهو ينظر لي نظرة امتنان!


 


 


---


لمعرفة معنى هذه السلسلة راجع هذه التدوينة

6 comments:

fofa said...

الحلمين اغرب من بعض بصراحة
احلام حضرتك فعلا بتبقى غريبة اوي
حلمت بحافظ ابراهيم مرة واحدة
بس ايه تفسيرك للحلمين دول بقى

أحمد فضيض said...

@fofa

مش كلها بتبقى غريبة في أحلام عادية برضه :D

وبجد مش بحاول أفسر أحلامي كتير !


يعني أول حلم تفسيره ببساطة أن حافظ إبراهيم هو أول شاعر فتح لي باب الشعر فله معزّه خاصة في الوعي واللا وعي :D

والتاني بيقولوا أن الرجل العملاق بيرمز في الحلم لواحد غني مشهور!، واحتمال يساعدني في حياتي!

بس باين أني لسه مقابلتوش :D

----

وشكرًا بشكل خاص على تعليقاتك على المواضيع القديمة، لم أرها إلا الآن، رأيك بيسعدني

حسام said...

اعتقد ان احلامك تعبر عن امنياتك كثيرا
تبعا لتفسيرك الشخصي

مدونة جميلة ذات تنظيم لم افهمه
ولكن اعجبني رغم ذلك

أحمد فضيض said...

حسام

ثق بأنني معك أيضًا في حكاية عدم فهم التنظيم العام .. بس بيطلع كده :D

عامةً بيقول دكتور فرويد أن الأحلام بتعبر عن الرغبات المكبوتة :D

بس مش عارف ليه حلمت بحافظ إبراهيم ميت! بدلا من الحلم به حيًا اكلمه ويتكلم معي ..

وليه مش أحمد شوقي وهو أكثر شاعرية منه :D

HaNoDa said...

الخيال واسع اوي في موضوع الاحلام ده

عشان كده بلاش تدور فيها ..لاني بحس ان الرؤيا هيا الاولي بالتفسير عن الاحلام

وبتبقي علي حسب الحاله النفسيه مش اكتر ..

عموما صياغه حضرتك جميله جدا ..وكويس انك بتفتكر الاحلام اصلا بعد ما تقوم

أحمد فضيض said...

بنسى كتير الأسبوع اللي فات تلات أحلام ونسيتهم :(

وعشان كده بحاول أسجلهم أول بأول

وبجد الأهم التسجيل مش التفسير :)