Wednesday, November 19, 2008

حاسة سادسة أم صدفة؟


 


اعتذار


أشعر أنني قصرت هذا الأسبوع في شأن مدونتي، وكم افتقدت الكتابة فيها جدا، ولكني الآن أمر بتجربة جديدة في حياتي وآمل أن تكون نافعة وأن تستحق الكتابة عنها ذات يوم .. وعذرًا :)


 


حاسة سادسة!


 


بعد منتصف الليل بقليل، وقبل أن أبدأ في صعود كوبري المشاة الذي يفصل بين المنطقة التي أنا فيها الآن وبين بيتي، أتى لي يقين بأنني سأقابل على الكوبري فلانا، وكان لا أحد على مرمى البصر أمامي في هذا الوقت والشارع هادئ إلا من إضاءة خافتة تأتي من بعيد من أحد أعمدة النور المتناثرة.


ومن الغريب أن هذا الشخص بعينه لا أعرفه معرفة تامة ولم أقابله سوى بضع مرات قليلة، ثم أنه في العقد الخامس في عمره وأنا مازلت في الثاني!، فلم تكن مقابلته ضرورية لي ولم أملك ما قد أقوله له.


قلت ذلك لنفسي عند صعودي درجات سلم الكوبري واجتزت وحيدًا ممر الكوبري قبل أن أبدأ الهبوط من الجانب الآخر في شرود معتاد، ثم لاحظت عن بدء نزولي بيد هذا الشخص تمتد مصافحة لي وتخرجني من حالة شرودي لانتبه له فلولا أنه لاحظني عند نزولي السلالم وصعوده هو من نفس الناحية ومدّ يديه للسلام لما كنت رأيته، ولن أكلمكم عن حالة الدهشة التي نجحت في إخفائها وأنا أصافحه، ففي هذا الوقت المتأخر لم يكن على الكوبري أحد غيري وغيره، ومن الغريب مرة أخرى أن الحوار الذي دار بيننا في هذا الوقت يعتبر أطول حوار متصل تبادلته معه، وطالت وقفتنا، فشكرا لك يا فلان فقد كنت بحاجة لمثل هذا اللقاء. 


 


أو صدفة!


 


قلت فجأة :


- لا أعرف ماذا يعني اسم «ميرا» !!


قالت أمي :


- «ميرا»؟!


- نعم!


قالت:


- حسنًا!، بهذه المناسبة .. حفل زفاف «ميرا» هذا المساء!


---


ماذا يعني هذا الكلام؟، يعني أنني فجأة نطقت باسم «ميرا» أمام والدتي وقلت أنني لا أعرف عما يدل هذا الاسم، و«ميرا» الوحيدة التي أعرفها كانت معي في مدرستي الابتدائية وفي نفس الفصل، وأتذكر أنني كنت لا أحبها لأن أمي كانت تستخدمها دائما للتجسس عليَّ وخاصة أنها تعرف والدتها كصديقة!


فالصدفة هنا أنني ذكرت اسمها مع أنني لم أقابلها منذ أيام المدرسة وعندما تذكرتها فجأة كان هذا يوم زفافها


معلومة عرفتها الآن .. ميرا هو اسم لإحدى النجوم الحمراء العملاقة وصورته في أعلى هذه التدوينة


العلم نور :)



 

3 comments:

Rehab said...

اعتذارك مقبول:d
حاجات زى كده كتيير بتحصل..:d
عندى ملاحظة أكتر منها سؤال..
دايما تحط النثر هنا و الشعر ع المنتدى؟
عود أ حمد:d

أحمد فضيض said...

ملاحظة صائبة :D

في الحقيقة معنديش إجابة ممكن أقنع بيها نفسي، كل اللي هناك أني شفت مدونات عربية أخرى امتلت أشعار من كل نوع، وحسيت ساعتها أنها تغرد خارج السرب ولم أعتقد المدونات اتعملت عشان تتملي أشعار، فلما عملت هذه المدونة ودّعت الشعر فيها وقلت أن للشعر مكان آخر :D

---
عود أ حمد:d
---

شكرًا :D

HaNoDa said...

انا جيييييييت
سوري علي التاخير بس الواحد مشفول علي طووول

المهم ندخل في البوست

لسه انهارده حصل موقف مشابهه

كنت في الكليه وقاعده بقول لنفسي كده فلانه وحشتني وعايزه اشوفها
رغم ان في استحاله وجودها انهارده علي حد علمي ..وبمجرد ما غمضت عيني من الارهاق كده سمعت صوتها ..فقولت طبعا تهيؤات ..فتحت عيني بسرعه لقيتها واقفه قدامي بالظبط ...وكان لقاء مفعم بالعواطف..

...وغيرها كتيييير جدا
سوري علي الاطاله بس البوست شجعني علي الكتابه
شكرا جزيلا يا افندم