Monday, June 20, 2011

لنخرج إلى الحقول



أخ!، لا!، لماذا عندما اتيتِ لتعيدي تنظيم مكتبتي معي؛ رويدًا!، مَن أخدع لقد تركتك تقومين بالتنظيم على أسلوبك تمامًا واكتفيت بتأملك كثيرًا ومناولتك الكتاب تلو الآخر، وأنا لا أبدي تعليقًا أو أحرك ساكنًا وأنتِ تخلطين بين كتب الأدب والتاريخ والفلسفة والسياسة والعلوم، فلم أحب ان أفسد لوحتك البديعة التي كنتِ تصنعيها لي أمامي، ولكن لماذا وضعتي روايتي المحببة «Come, my beloved» هكذا بعيدًا، بعيدًا داخل رف داخلي لا أستطيع الوصول إليه إلا عندما أزيح الكثير من الكتب الأمامية!

وماذا أفعل مع رغبتي الحارقة في قراءتها طالمًا أنكِ لستِ هنا معي!، أريد مرة أخرى أن أضع أوراق الرواية بين أناملي، وأن تتفتح الورقة الاولى كبرعم صغير وأقرأ ما أخذته Pearl S. Buck من نشيد الإنشاد ووضعته أسفل العنوان، ليكون أول ما يصافح أعيننا قبل القراءة ..
                                                                                      
Come, my beloved

let us go out into the fields

and lodge in the villages

اقبلي!، اقبلي!، أو سآتي وأخذك، ولكن لا!، لا أجد في داخلي الجراءة كي أدنّس لوحتك البديعة، وأشوّه أسلوبك الخاص، وفوق هذا لا أجد القدرة كي أقوم عامًدا بإزالة بصمات أصابعك الناحلة المطبوعة أعلى جميع كتبي، وذلك ما سيحدث عندما أطبع عليها أصابعي عند إمساكها مرةً أخرى، يا ربي!، كيف أفرّط في كنزٍ لا يُقدّر من البصمات والآثار هكذا في بساطة!، أنتِ أسمى، فلن أمسُّ أيَّ كتابٍ وضعتيه بيدك منذ تلك اللحظة إلى الأبد، فكَمْ يشبعني طيف الذكرى الطيبة معك، وكم تدفنئني بصمات أصابعك من حولي!، يا حلوتي .. سأتفرغ منذ الآن لقراءتك أنتِ!

No comments: